النائب العام يعلن عن أوامر قبض للمتورطين في أحداث كسلا

السودان

كسلا : منزل زكريا

كشف النائب العام تاج السر الحبر، الخميس،عن صدور أوامر قبض لجميع الأشخاص الذين ظهرت بلاغات ميدانية في مواجهتهم في أحداث كسلا الاخيرة، مؤكداً صدور توجيهات لكل الأجهزة الأمنية والشرطة بمساعدة النيابة العامة في تنفيذ أوامر القبض الصادرة لكل من تكون له علاقة بالأحداث.
وقال إن التعامل مع أحداث ولاية كسلا تم بشكل مهني واحترافي من جانب القوات الأمنية ، وتأسف على ماحدث من تجاوزات وتفلتات أدت إلى مقتل وإصابة اعداد كبيرة من المواطنين وما وصل النفس والمال من ضرر.

ودعا الحبر خلال لجنة أمن ولاية كسلا برئاسة أمين عام حكومة الولاية أرباب محمد الفضل وذلك  ضمن برنامج زيارته للولاية، مواطني الشرق للتعايش السلمي الذي ظل يسيطر على الحياة الإجتماعية طوال مدة من الزمن وتجاوز مسألة الخلافات.

وأشار إلى أن زيارته لولاية كسلا تجئ  بغرض الوقوف على الأحداث التي وقعت بالولاية وكافة المسائل المتعلقة بالمسائل الأمنية والقانونية بجانب تسريع تقديم القضايا ووضعها أمام المحاكم ومعرفة تأخيرها وتأكيد سيادة حكم القانون فضلاً عن الجلوس مع وكلاء النيابات لمناقشة كل قضية ومايمكن أن يسرع في إجراءات العمل النيابي .

وقال الحبر إن هنالك بعض القضايا قدمت للمحاكم وصدرت فيها احكام من منطلق المبدأ العام بأن لا إفلات من العقاب ومتابعة المتهمين وتقديمهم إلى المحاكم، مشيرا إلى أن هناك تحقيقات إدارية فيما يلي الأجهزة التي كانت على الأرض في منطقة حلفا الجديدة ، وأكد الحبر في هذا الصدد الإلتزام بسيادة حكم القانون والقيام بالتحقيقات بدقة في كل القضايا.

Exit mobile version