آراء و مقالات

خليك واضح – متفقون رغم الاختلاف !!- محمد الطيب كبور

السودان

عندي قناعة تامة بأن مجلس المريخ الحالي رغم مايعانيه من انقسام الا أنهم متفقين  علي عدم انهيار المجلس وهذا هو سر استمرارهم حتي هذه اللحظة والتي اوصلتهم إلي نهاية عهدهم الذي تبقي له بحساب الايام أسبوعان فقط لأنهم مدركين تماما ان نهاية عهدهم تعني عدم عودتهم مرة اخري وما توفر لهم من فرصة بحكم المريخ لن تتكرر مرة اخري بعد ان قدموا كتابهم والذي لم يتضمن اي نجاح وبالتالي واجهوا رفض القاعدة المريخية التي أقدمت علي حملة توقيعات لسحب الثقة من المجلس المتنافر والمنقسم علي نفسه ومن ثم صعدت رفضها بإقامة وقفات احتجاجية ومازالت تعتزم المزيد من التصعيد خصوصا بعد الاجتماع الأخير في الاتحاد العام والذي غادره قادة الحراك في رسالة واضحة رفضا لتغيير المواقف من قبل  الاتحاد العام بعد تصريح سوداكال بان المريخ الآن محكوم بقانون 2019 ومحاولة الدكتور شداد تمرير ذالك رغم رفض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام  ..

الآن الأزمة المريخية دخلت مرحلة جديدة باقتراب نهاية فترة المجلس والتي تأكد انها تنتهي في الرابع  من أكتوبر القادم بعد ان كان الجميع يظن انها تنتهي في السابع والعشرين من أكتوبر ولهذا فإنهم بمعاونة الاتحاد العام الذي سبق له وان افتي ببطلان اجازة جمعية النظام الاساسي لماصاحبها من تجاوزات فإنه اليوم يتراجع عن موقفه في محاولة لتمكين مجلس المريخ الحالي من الاستمرار في حكم المريخ وهذا حتما سيقود الأزمة المريخية لمنعرج خطير جدا في حال مواصلة مجلس سوداكال في مسعاه لتثبيت النظام الاساسي لسنة 2019 كدستور لحكم المريخ بإقامة جمعية عمومية لتاكيد اجازته بعد الإحكام الذي مورس في ملف العضوية مما جعلها عضوية موجهة بالتفاف علي الديمقراطية التي يزعمونها ..

ظروف كثيرة ساعدت مجلس المريخ علي الاستمرار حتي اقتراب نهاية فترته والتي سيكملونها رغم كم الفشل الذي لازم مشوارهم الذي شهد عقوبة المريخ من التعاقدات لمدة عام كامل والآن النادي مهدد بالأبعاد من المشاركات في بطولات الكاف لعدم استيفائة لشروط المشاركة ويكفي انه يلعب غريبا عن ملعبه الذي أصبح خرابة في عهد هذا المجلس العجيب ولولا احتواء الكشف الاحمر علي أفضل العناصر الموجوده في الساحة لوصلت المعاناة لفريق الكرة ..

أكثر وضوحا

 

موقف قوي وواضح من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم الذين أكدوا أنهم ليسوا كمبارس لكي يمرر رئيس الاتحاد مخططاته كيفما يحلو له ..

سحب المكتب الإعلامي للمريخ بيان ممهور بتوقيع آدم عبد الله سوداكال بعد دقيقتين من انتشاره واستعاضوا عنه ببيان آخر في تأكيد علي ان صناعة القرار في المريخ تعاني أزمة حقيقية. ..

المريخ محتاج لنوايا صافية ليعبر أزمته الحالية ولكن كل يوم يتأكد لاهل المريخ ان المراوغة هي أسلوب متبع من قبل إدارة النادي التي ليس لها منهج ثابت فقط يهمها الاستمرار في موقعها بأي طريقة ..

 

كل يوم قرار جديد مختلف عن القرارات السابقه مرة يتحدث مجلس المريخ عن ورشة تعديلات في النظام الاساسي ومرة يتحدثون عن تأكيد اجازة النظام الاساسي في تجاوز صريح لنقطة الاختلاف الأساسية ..

علي جماهير المريخ ان تسعي لكسب عضوية ناديها لتحميه وتكون خط الدفاع الأول عنه وتقطع الطريق أمام كل من يريد ان يتحكم في صناديق الاقتراع ..

 

مجرد سؤال

أما كفاكم تناقض ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *