«قوش» يقود مبادرة لتوحيد حزب «الميرغني»

الخرطوم: النورس نيوز

كشف مصدر مطلع لـ(النورس نيوز) عن مبادرة يقودها مدير جهاز الامن والمخابرات الأسبق، الفريق صلاح عبد الله قوش، لتوحيد فصائل الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، بقيادة محمد عثمان الميرغني، ووقف التنازع بين ابناء بشأن الحزب.

وقال المصدر إن قوش تحدث مع رئيس الحزب المكلف السابق الحسن الميرغني حول ضرورة توحيد قيادة الحزب ووقف التشاكس بينه وشقيقه جعفر الميرغني.

وكان صلاح قوش، قد أدى بيعة الانضمام إلى الطريقة الختمية، التي ترعى الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في بدايات العام 2017.

وكشف المصدر عن لقاء جمع قوشَ ومولانا محمد عثمان الميرغني، بحضور جعفر الميرغني بالقاهرة خلال الأسبوع الحالي، وطرح عليهم أهمية توحيد قيادة الحزب، حتى لا يصاب الاتحادي الأصل بجرثومة الانشقاقات.

وقال المصدر إن محاولة قوش باءت بالفشل بعد رفض الطرفين للتقارب وتمسك كل طرف بمواقفه وآراءه.

وكان السيد محمد عثمان الميرغني عزل نجله الحسن من قيادة الاتحادي الأصل وكلف نجله الأصغر جعفر بقيادة الحزب، وقاد الحسن الميرغني حراكاً مكثفاً بعد عزله من قيادة الحزب عبر لقاءات جماهيرية وزيارات لبعض دول الجوار، وراج انه ينوي تأسيس حزب سياسي جديد.

بالمقابل امسك جعفر الميرغني بقيادة الاتحادي، ووقع اتفاقاً سياسياً مشهوداً مع الحركة الشعبية شمال لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو.

 

Exit mobile version