الأخبار الرئيسيةقضايا و حوادث

رسالة نصية تؤجل محاكمة نائب البشير

الخرطوم : النورس نيوز

اعلنت هئية الاتهام برئاسة وكيل ‏نيابة اختلاسات المال العام ابوقراط عبدالله تاجيل إجراءات المتهمين في محاكمة القيادي بحزب المؤتمر ‏الوطني المحلول علي عثمان محمد طه واخرين علي ذمة اتهامهم ‏بخيانة الامانة ومخالفة قانون الاجراءات المالية والمحاسبية في ‏قضية تبديد مبلغ (3) الف جنيه واثناء انعقاد جلسة تاجيل أجراءات محاكمة ‏المتهمين ، وعلل رئيس ‏هيئة الاتهام طلب التاجيل بالرغم من مثول ‏كافة الشهود امام المحكمة قائلا بانه الهيئة تلقت رساله نصية عبر ‏الهاتف الجوال من رئيس النيابة العامة الخرطوم ، طالبت الهيئة ‏بالحضور الي مبني النيابة لعقد اجتماع عاجل.

وجاء طلب التاجيل ‏علي خلفية مع طرد المحكمة للمحقق في القضية وكيل اول نيابة المال ‏العام غادة محمود عباس من القاعة لحين الفصل في الطلب الذي ‏كانت قد تقدمت به هيئة الاتهام للمحكمة التمست من خلاله ضم ‏المحققة غادة للهيئة الاتهام.

وفي ذات الاثناء استمعت المحكمة إلى المدير المالي لمنظمة العون الانساني والتنمية عثمان محمد ‏محي الدين والذي مثل امام محكمة جرائم الفساد امس بوصفه شاهد ‏اتهام رقم (3) في القضية التي يواجهة فيها علي عثمان القيادي ‏بالحزب المحلول والمتهمان سراج الدين عبد الغفار الامين العام ‏لمنظمة العوني الانساني (سابقا )و محمد الفتح محمد بيك المستشار ‏المالي للمنظمة تهمتي خيانة الامانة والتصرف في مبلغ الدعم في ‏تسديد مديونة تخص المتهم علي عثمان محمد طه، لاعلاقه لها ‏بمشروعات المنظمة ، انه تقلد منصب المدير المالي للمنظمة منذ عام ‏‏2014م وظل في المنصب حتي تاريخ تجميد نشاط المنظمة في عام ‏‏2019م

‫3 تعليقات

  1. أكيد كندا فرصة تستحق الاهتمام لم أكرر ربما مصادفة . أول مرة ارسل. وإذا تكرر مع تعليق شخص آخر ما الأثر السلبي في ذلك. من أول إجراء يظهر عدم المنطق والمنطقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *