آراء و مقالات

خليك واضح -الوقفة الاحتجاجية تطبيق للديمقراطية !!- محمد الطيب كبور

اختارت جماهير المريخ اليوم السبت للتعبير عن رفضها لاستمرار بقايا مجلس المريخ باستخدام حقها في التعبير السلمي عبر وقفة احتجاجية تم الإعداد لها بواسطة قادة التنظيمات الجماهيرية ولكن البعض يريد ادانة خطوة الجماهير الحمراء بوصفها دعوة للفوضي بادعاء كذوب في تجزئة للمبادئ من مناصري الديمقراطية الذين يريدون مصادرة حق الجماهير المريخية في التعبير عن عدم رضاها من مجلس إدارة النادي بعد كم الفشل الذي لازم فترة حكمهم للمريخ وبعيدا عن الخوض في جدال بشأن فشل المجلس من عدمه نسال أليس من حق جماهير المريخ ان تجاهر برائيها ؟ لماذا يسعي البعض لسياسة تكميم الأفواه رغم عن اعتزازهم بالديمقراطية واليس هذا تناقض واضح  في موقف مناصري مجلس المريخ وعن اي ديمقراطية يتحدثون وهم لا يريدون الاستماع لصوت الجماهير !!

الحال التي وصل لها  المريخ الان هي من أجبرت الجماهير علي المضي في اتجاه التصعيد لإيصال صوتهم لأنهم لايقبلون ضياع ناديهم الذي يعشقون ومن أجله يضحون ..

جماهير المريخ دائما صاحبة مبادرة ويكفي انها ظلت تطبق شعار لن تسير وحدك يامريخ والتاريخ يحفظ لها السير بالأقدام حتي مدينة شندي لمناصرة ومؤازرة معشوقها وتكبدت المشاق في رحلة شاقة حتي الفاشر وحتي خارج السودان كانت ترافق الزعيم لترسم أجمل لوحة في كل المدرجات في شحذ لهمم لاعبيها ولم تقتصر مبادراتها علي التشجيع فقط وإنما قادت عدد من النقرات لجمع المال لسد الكثير من الثغرات وساهمت في حل عدد من المشكلات التي ظلت تعترض مسيرة النادي كل هذا غير مرتبط بمن يجلس علي إدارة النادي لأن الدعم موجه للكيان فقط وفي عهد المجلس الحالي أكثر من مبادرة قامت من قبل جماهير المريخ لاسناد المجلس ودفتر التاريخ يحفظ مبادرة جار لإعمار الدار وكيف تابعنا السباق بين القروبات الحمراء للتسجيل في دفتر المساهمة لإنجاز المبادرة التي أعادت البريق لاستاد المريخ هذه هي جماهير المريخ التي يريد البعض سلبها حقها في التعبير عن عدم رضاها من مردود إدارة النادي ..

من يتحدثون عن صناديق الاقتراع يغبشون الحقائق وخطوة جماهير المريخ المزمع قيامها اليوم هي من أجبرت المجلس علي فتح باب العضوية الذي ظل موصد طيلة الشهور الماضية في انتهاك صريح لحق أصيل لجماهير المريخ ولكنه متعمد للتحكم أكثر في هذا الملف والذي اتمني أن تكون جماهير المريخ قد وعت الدرس تماما وتتجه بكلياتها نحو اكتساب عضوية ناديها وتواظب علي تسديد اشتراكتها لتحمي ناديها من أي عبث وتكون كلمتها هي الفصل حتي لاتتحكم عضوية الريموت كنترول في النادي الكبير ..

أكثر وضوحا

لم يقدم مجلس المريخ الحالي مايشفع له بالاستمرار ويكفي حالة الانقسام التي يعيشها الآن وكل يوم نطالع تقريرين لمجلسي المريخ وهي حالة فريدة لم نشهدها من قبل في اي نادي ..

المريخ مازال غريب عن ملعبه ومجلسه يتحدث عن ان كل الامور مرتبة ولا قصور في أداء الواجب مع ان المعاناة وصلت لحد الفشل في إقامة مران للفريق ليومين متتاليين أكثر من كدا شنو ..

فشل المجلس في ملفات عديدة أقلق منام جماهير المريخ التي باتت تتخوف من فقدانها لنجومها في موسم التسجيلات القادم خصوصا ان عهد الاحتراف لغته المال وهذه تحديدا لا يمكن الوصول إليها حاليا في عهد هذا المجلس ..

جماهير المريخ اليوم تريد الإعلان باعلي صوت عن رفضها للوضع الغريب الذي يعيشه ناديها لهذا فإن الجموع الحمراء تداعت من كل أرجاء العاصمة المثلثة في تلاحم غير غريب علي عشاق الزعيم ..

انطلاقة الدوري الممتاز أصبحت أمر واقع وامام المريخ مباراة من نار أمام الخرطوم يوم الأربعاء القادم بشيخ الاستادات ومازال إعداد الفريق محلك سر ..

مجرد سؤال

حتي حق التعبير عايزين تصادروا ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *