الفنان القلع عبد الحفيظ لـ(النورس نيوز) : ترباس  الرئيس القادم “للغناء الشعبي”  وعلى “حرزاوي” أن يغادر

يحمل بين يديه قرار عودته إلى منصب الأمين العام لأتحاد فن الغناء الشعبي؛ بعد ان اقاله رئيس لجنة التسيير الفنان محمود علي الحاج؛ غير ان قررا عودة الفنان القلع عبد الحفيظ إلى منصبه ليس سوى حبر على ورق فمحمود رفض تنفيذ قرار المسجل الذي فشل في وضع حد للخروقات القانونية بالاتحاد.

 

حوار :رندة بخاري

عندما كنا في القاهرة معا وكسبنا وقتها؛ الاستئناف ضد الفنان كمال ترباس وعدنا بقرار المحكمة إلى اتحاد فن الغناء الشعبي؛ وأصبح هو الرئيس  ونحن زمرته وانا لازلت في القاهرة؛ قلت له لابد من ان نتصافى مع الجميع لان ماعون الاتحاد يسع الجميع ومن ثم نجلس مع بعضنا بقلوب صافية ليحدث العكس فبعد استلامه قرار العودة خسر نائب الرئيس وأمين الخزينة وشخصي انا “الامين العام للاتحاد” وبدأت خسارته لنا منذ ان استلم الاتحاد دون الرجوع الينا كما عقد اجتماع دون اخطاري وكل من لا يرغب فيه لا يدعيه للاجتماع؛ تفاقمت المشكلة  عندما فوجئت بخطاب اعفائي من منصب الامين العام؛ الذي اتيت اليه عبر الجمعية العمومية اذ ينص القانون على ان الامين العام والضباط الثلاثة لا تتم اقالتهم الا عن طريق الجمعية العمومية.

 

المريدون لفن الغناء الشعبي كُثر هل من الممكن ان يأتي بهم في منصب الأمين العام، فاختياره لهذا الشخص غير قانوني واللائحة القانونية تقول إن من ينضوي تحت لواء الاتحاد اما ان يكن فنان او كورس او عازف وهذه الاشياء الثلاثة لم تتوفر لدى الامين العام الذي عينه لشي في نفس يعقوب ومن هنا اطالب هذا الشخص واسمه حرزاوي بالابتعاد عن هذا المنصب وانا الامين العام المنتخب وعدت بقرار واضح المعالم اذا رغبوا في التصافي  نجلس مع بعضنا البعض ونعيد ترتيب البيت من جديد واذا تعنتوا  نامل ان لا يكن تعنتهم هذا ضد مصلحة الاتحاد.

 

ذهبنا إلى ممارسة نشاطنا بالاتحاد لأكثر من مرة ونجد الاتحاد مغلق والان بطرفي خطاب عودتي إلى منصب الامين العام وايضا قرار فتح الاتحاد فرفض محمود فتحه بالرغم من ان هذا قرار رسمي  من المسجل اما فيما يخص قيام الجمعية العمومية تم تأجيلها من قبل المسجل نسبة للوضع الصحي الذي تمر به البلاد واعني جائحة كورونا  لذا من هنا ادعو كل اعضاء فن الغناء الشعبي بعدم دفع أي رسوم التي لم تزيد عن مبلغ الخمسة جنيهات ونما إلى علمنا انه تم رفعها من قبلهم إلى مبلغ الخمسين جنيه لذا نحن نطالب بايقاف هذا العبث الخاص بالرسوم والاعضاء الذين سددوا الرسوم عليهم باستردادها إلى حين موعد قيام الجمعية العمومية التي ستحدد الرسوم.

 

محمود هو رئيس لجنة التسيير حتى انتهاء شرعية اللجنة التي انتهت مدتها ولولا  الظروف التي اسلفت ذكرها لقامت الجمعية العمومية.

 

كل الاعضاء الآن هم في انتظار الجمعية العمومية ونؤمن على ان الاخ كمال ترباس هو الرئيس القادم  وعوض الكريم والامين البنا جميعهم من ضمن المنظومة  والفرز الحقيقي هو الجمعية العمومية (تجيب من تجيب وترفض من ترفض ).

 

كمال ترباس صديقي لأكثر من خمسين عامًا وكثيرًا ما ( نقع ونقوم مع بعض ونتشاكل ونتصالح ) وهذا الأمر لا علاقة له بالاتحاد بل على العكس هو عندما كان رئيس لجنة تسيير انا كنت ضده  وانا الآن معه لأنه الافيد للاتحاد وكمال رجل صاحب  علاقات واسعة من الممكن ان تخدم قضايا الاتحاد.

 

ما يهمني في المرحلة المقبلة كأمين عام عدت  ام لم اعد هو ان يعم السلام بين كل الاعضاء وان يكونوا على قلب رجل واحد وان يبتعدوا عن المعارك التي تؤخرنا والاتحاد هو ليس ملك (لأبوا واحد فيهم ) ولو دامت لك لما ذهبت إلى غيرك ولدينا مشروعات كثيرة لو لما نتصافى لن تكتمل تلك المشروعات.

 

 

في حقيقة الأمر كنا نسير المنتديات من جيوبنا الخاصة ولم يحدث ان غاب  منتدى راتب بسب تكلفته المالية لذا في المرحلة المقبلة سنعمل على تجنيب مال للفعاليات والمنتديات.

Exit mobile version