اقتصادالأخبار الرئيسية

وزارة المالية تعلن تحويل شركات حكومية إلى مساهمة عامة

الخرطوم: النورس نيوز

اكدت وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي دكتورة أمنة ابكر عبد الرسول، على ضرورة ان يتم وضع منهج لسوق الأوراق المالية للقيام بدوره في توفير التمويل عن طريق الاكتتاب وتحويل العديد من الشركات الحكومية لشركة مساهمة عامة  وتوفير الموارد والقيام بتنفيذ المشروعات القومية.

واعتبرت أمنة أن سوق الخرطوم للأوراق المالية أكبر داعم لإحداث التنميه المستدامة من خلال موارد حقيقية وتوفير التمويل  والشراكة مع القطاع الخاص الذي له الدور الكبير في التنميه والاستثمار ومعالجة الكثير من  القضايا وتحويل الدول من استهلاكية لمنتجة بجانب رفع معدلات النمو  واحداث اقتصاد معافي وشامل يقوم بدوره في معالجة الإنتاج وجذب العملات الحره والاستثمار  ورفع معدلات  في ميزان المدفوعات.

وأعلنت آمنة  في ورشة سوق الاوراق المالية ودورها في دعم الاقتصاد الوطني اليوم الاربعاء بدار الشرطة عن الشروع في تنفيذ البرنامج التنموي التى تعين اتفاقيات السلام والمصفوفة الاقتصادية للسلام في جوبا.

وقالت إن سوق الخرطوم للاوراق المالية له من الوسائل التي تعينه في  القيام بالدور المنوط به وتعهدت امنه بدعم   وإسناد الدوله  للسوق للارتقاء به في مصافي الدول ‘  مشيرة الى التنسيق التام بين  الجهات المختصة  لإحداث الإصلاح الاقتصادي وإرساء دعائم السلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *