الأخبار الرئيسيةولايات

«حكومة الشمالية» تشكو ضعف الإيرادات وتغول شركات التعدين

رسمت صورة قاتمة للأوضاع بالولاية

دنقلا : النورس نيوز

كشفت حكومة الولاية الشمالية بالسودان، يوم الاربعاء، عن أوضاع قاتمة يرزح تحت وطأتها المواطنين، لا سيما على صعيد الخدمات، واعترفت بعجزها عن حل كثير من المشاكل لضعف الإيرادات.

وكشف المديرين العاميين للوزارات في اجتماع اليوم بدنقلا، حضره عضو المجلس السيادي بروفيسور صديق تاور، ووالي الولاية بروفسير آمال عزالدين، عن وجود عجز في الفصل الاول يبلغ 53 مليون جنيه.

وانتقد مدير عام وزارة المالية، سيد سليمان استمرار الشركة السودانية للتعدين في تحصيل رسوم، بالرغم من أن ذلك عمل اصيل للولاية (حد تعبيره).

فيما كشف مدير عام وزارة الإنتاج عبد الرحيم محمد سيد احمد عن تعرض 17 الف فدان للتلف بسبب فيضان النيل بالاضافة الي انهيار 46 بئر ري وغرق 161 طلمبة مياه ،مبيناً اأنن جملة الخسائر جراء الفيضان تبلغ 167 مليون جنيه، مطالباً بإصدار قرارات بايلولة الاراضي الزراعية للولاية والغاء القرار 206.

علي ذات الصعيد، كشف مدير عام وزارة الصحة عن تقاضي 70% من القوة العاملة بالوزارة أجور دون عمل، وقال إن “علاقتهم بالوزارة يوم صرف المرتبات فقط”، لافتاً إلى أن القطاع الصحي يعاني من الفساد والترهل، بالاضافة إلى النقص الحاد في الكوادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *