بلاغات في مواجهة امين عام حكومة جنوب دارفور والوالي يكشف التفاصيل

نيالا : عبدالرحمن إبراهيم

توعد والي جنوب دارفور موسى مهدي؛ بمحاربة الفساد والمفسدين بكافة المستويات؛ وقال “لا مجاملة في ذلك و اي شخص تحصل على وظيفة في الفترة الماضية بدون قدارت وكفاءات سيتم انتزاعها منه”.

وأشار الوالي لدى حديثه في اللقاء التفاكري مع الصحفيين بنيالا اليوم الأحد؛ إلى أن الفساد بولايته أسوأ فادة على مستوى السودان وخاصة الاعتداءات التي وقعت على الأراضي والميادين العامة وتزوير الأوراق في الأراضي؛

ولفت إلى أن بورصة نيالا وهيئة مياه نيالا وبعض مؤسسات الدولة يوجد فيها ملفات فساد وهناك عمل جاري لحصرها وتقديمها للشعب؛ وأضاف “البورصة تعاني من خلال شديد وهناك مجموعة إجراءات محجفة في حق المواطن وسوف تشهد تغيرات في كثير من القوانين الخاصة ولابد من ضبط حركة البورصة حتى نستطيع محاربة اي ظواهر سالبة”.

وأقر الوالي بوجود  مشكلة في سداد مرتبات الموظفين  بالولاية؛ واضاف”لابد من إجراء بعض الإصلاحات في الموازين الايرادية بالولاية لتفادي هذه المشكلة” وكشف الوالي عن فتح بلاغات في قضية ضبط الوقود بمنزل امين الحكومة ويجري التحقيق في الأمر قانونيا للوصول الحقيقة والفصل فيها.

وقال إن مشكلة الأمن مثلت  حاجز حقيقة لتقدم الولاية وتم  تكوين لجان أهلية وقانونية كخطوة للاستقرار الأمني والاهتمام بالعمل الثقافي والاجتماعي الذي يقود الولاية إلى حالة من التراضي والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع.

وأشار الوالي تكليف ضباط لحصر الباعة المتجولين بسوق نيالا وبلغ عددهم أكثر من 4 الآف باعة متجولين سيتم توزيعهم في الأسواق الطرفية بالأحياء وسيتم إزالة كافة التشوهات والمظاهر السالبة بالسوق.

وقال الوالي إن محليات الولاية تعاني أشد الصعوبات ونقص حاد في الخدمات الأساسية من مستشفيات والدقيق لدرجة ان في بعض المحليات قطعة الخبزة الواحد ب(20)جنية

 

Exit mobile version