“الشعبية” تكشف عن تعهد لحمدوك بتغيير وفد التفاوض بقيادة” حميدتي”

الخرطوم :النورس نيوز

كشف القيادي البارز بالحركة الشعبية – شمال، محمد يوسف المصطفى؛ عن تعهد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك؛ خلال لقاء عبدالعزيز الحلو بأديس أبابا مؤخرا؛ استبدال وفد التفاوض الحكومي الذي يقوده النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”؛بآخر من مجلس الوزراء”.

 

وقال المصطفى إن الحركة الشعبية تنازلت عن حق تقرير المصير كمبدأ، لكنه يصبح وضعاً واجب النفاذ حال عدم تطبيق فصل الدين عن الدولة، مشيرًا إلى أن هذا الحق ليس خاص بالمنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) وحدها وإنما لكل الشعوب السودانية.
وقال إن الحركة لا تتحدث عن حقوق المنطقتين فقط وإنما عن كل قضايا المهمشين في البلاد. وأشار المصطفى إلى أن الحركة الشعبية تنازلت عن مسمى العلمانية بسبب المعارضة الشعبية لهذا المصطلح واستبدلته بفصل الدين عن الدولة، وهو يتضمن كافة الاشتراطات التي تحتويها العلمانية، وذلك ضمن التفاهمات التي جرت بين الحركة ورئيس الوزراء.

وكشف المصطفى أن رئيس الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو وقادة الحركة المتواجدين في أديس أبابا، سيتوجهون بحسب صحيفة الجريدة، غدا الاثنين، إلى جنوب السودان، بغرض استئناف التفاوض مع الحكومة ، لكنه رفض التحدث عن موعد قاطع لاستئناف التفاوض، حيث أشار إلى أن الأمر يتوقف على تغيير الوفد الحكومي.

Exit mobile version