“مسؤولة بالعون الانساني” تدلي بمعلومات أمام محكمة “علي عثمان طه”

الخرطوم :النورس نيوز

قالت مديرة ادارة المنظمات بمفوضية العون الإنساني؛ فاطمة سالم التوم على؛ لدى مثولها أمام محكمة جرائم الفساد واختلاسات المال العام؛ إنها ‏تقلدت عدة ادارة في المفوضية إلى ان تم فصلها عن العمل بقرار ‏من لجنة ازالة التمكين.

وانعقدت المحكمة أمس بامتداد ‏الدرجة الثالثة بالخرطوم؛ برئاسة مولانا رافع محمد عبد ‏النور؛ وظهرت مديرة المنظمات امام ‏المحكمة كنائبة عن مفوضية العون الانساني وشاكية مفوضة من مفوضة العون الانساني في محاكمة القيادي البارز بحزب ‏المؤتمر الوطني المحلول علي عثمان محمد طه ، وآخرين ، على ‏ذمة اتهامهم بخيانة الأمانة ومخالفة قانون الإجراءات المالية ‏والمحاسبية.
واكدت ‏المديرة بان منظمة العون الانساني غير حكومية أنشأت بموجب ‏اتفاقية المقر المبرمة مع الحكومة وهي مسجلة بوزارة الخارجية ‏كمنظمة دولية تم تسجيلها بموجب قانون تنظيم العمل الطوعي ‏والانساني واشارت الى ان منظمة العون الانساني تفرعت من ‏منظمة البر الدولية.
وتشير الوقائع إلى تدوين النيابة بلاغاً تحت أحكام المواد (21) (الاشتراك الجنائي) و (177\2) من القانون الجنائي والمتعلقة بخيانة الأمانه الي جانب المواد (٢٩- ) من قانون الاجراءات المالية والمحاسبية من قبل منظمة العون الإنساني ضد طه وآخرين ، وتشير حيثيات البلاغ إلى أن المتهمين تعدوا على أموال عامة لسداد ديون ومعاملات خاصة.

Exit mobile version