“قيادي بالتغيير” يهاجم مستشار حمدوك ويقول : الحكومة لا تشبه الثورة

الخرطوم : النورس نيوز

شن عضو حزب الأمة القومي القيادي بقوى الحرية والتغيير دكتور ابراهيم الأمين؛ هجوما على مستشار رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية ادم حريكة؛ لما اعتبره اعتراف الأخير بشراء الحكومة للدولار من السوق الموازي بغرض الدعم ، بينما تلقي القبض على “السريحة”.

وقال الامين إن الحكومة الحالية لا تشبه الثورة السودانية؛ وأضاف خلال تعقيبه على ورقة الراهن الاقتصادي المأزوم للغرفة القومية للمستوردين ” نحن حريصون و الشباب لن يسمحوا بالطريقة الماشية بيها البلد دي”.

وأكد ان الشعب السوداني يعاني الآن أكثر من قبل الثورة ويضحي على آمل الاصلاح وان هناك ضوء في نهاية النفق – ما كان يجب أن يعامل معاملة مناسبة على حد تعبيره.

وهدد الأمين بعودة الشعب إلى الشارع وللثورة مرة أخرى.
وقال الامين إن الفساد الذي تحدث عنه مقدم الورقة اصبح ثقافة؛ وقطع بأن الفاسدين اصبحوا أقوى من الحكومة.
وأكد ان الورقة التي اعدتها غرفة المستوردين حول الراهن الاقتصادي المأزوم انذار مبكر ، لافتا الى ان الورقة تحمل شقين، أما ان مقدمها ادلى بمعلومات مغلوطة وعليه لابد من محاسبته ، او ان يكون واثقا من ماقدمه وعلى الناس تعمل بها.
واقر الامين بعدم وجود محاصيل لمعالجة الفجوة بين الاستيراد والصادرات ،مبينا في الوقت ذاته ان الحل في الزراعة وتأهيل وتنمية الريف الذي لم يشهد تطورا وظل مظلوما ولم تقدم للقطاع التقليدي الذي هو “شايل” البلاد على حد قوله.
وسخر الامين من انشغال الحكومة بالدعم اكثر من اللازم ونحن في الربع الأخير من الموازنة ،مبينا ان السبب في تصاعد الدولار وعدم استقراره عدم قدرة الدولة على إيقاف الممارسات الخاطئة.

وكشف الامين عن اشخاص استفادوا من النظام السابق ومن الحالي وتابع ” في ممارسات بعملوها المفروض يقطعوا راسهم والمفروض يحدث غربلة ” على حد تعبيره.

Exit mobile version