استئناف محاكمة ضابط بالدعم السريع في مقتل الشهيد حنفي

الخرطوم :النورس نيوز

من المقرر أن تنطلق اليوم  السبت بمعهد التدريب القضائي جلسات محاكمة رائد الدعم السريع المتهم بمقتل الشهيد حنفى عبد الشكور الذى لقى مصرعه فى (3)يونيو الماضى 2019م بامدرمان فى حادثة دهس بسيارة المتهم وهو رائد بالدعم السريع.

وكانت محكمة الاستئناف بالخرطوم قد اعتدت الملف لمحكمة الموضوع بعد أن رفضت طلب سماع شهود الاتهام عن طريق الوسائل التكنولوجيا.

وفي جلسة سابقة تقدم ممثل الاتهام عن الحق الخاص الاستاذ رفعت عثمان بطلب لدي محكمة الموضوع التمس فيه حماية الشهود الاتهام من التهديدات واستخدام وسائل تكنولوجيا تمنع الكشف عن هوية الشاهد وافاد القاضي بأن حماية الشهود داخل المحكمة واجب وخارجها اوجب كما أن القانون لم يجيز الأدلاء بالشهادة عن طريق الوسائل التكنولوجيا بالإضافة إلي أن معرفة الشاهد للمتهم في هذه القضية امر ضروري لحساسية القضية .

وقُتل الشهيد حنفي في يونيو العام الماضي، عقب فض الاعتصام، حيث تعرض للدهس بواسطة إحدى مركبات الدعم السريع أثناء حراسته لـ”المتاريس” بحي الدوحة بأم درمان،وتسلّمت السلطة القضائية منتصف يونيو الماضي، ملف بلاغ الشهيد حنفي عبد الشكور من النيابة، ويُواجه الاتهام في البلاغ ضابط برتبة رائد بقوات الدعم السريع.

Exit mobile version