جماعة أنصار تعقد ملتقى للتعايش السلمي يخاطبه البرهان

الخرطوم : النورس نيوز

اعلنت جماعة انصار السنة المحمدية؛ اكتمال ترتيباتها لعقد ملتقى للتعايش السلمي بقاعة الصداقة في الثلاثين من اغسطس الحالي؛وقال الامين العام للجماعة عبد المنعم صالح في مؤتمر صحافي امس بمقرهم بالمزاد بحري؛ إن الملتقى بمشاركة من وزراء في الحكومة الانتقالية ووزعماء واعيان الادارات الاهلية والطوائف من كل انحاء السودان ويشرف جلسته الختامية رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن عبد الفتاح البرهان .

ونوه إلى ان الهدف من الملتقى حقن الدم السوداني الذي اهدر بسبب الصراعات القبلية التي تفشت في السودان مؤخرا؛ واوضح ان الملتقى ستقدم فيه ورقة عمل تتناول الوطن والقبلية واخرى حول التعايش السلمي تطلعات ومهددات .
وقال ان الملتقى ينعقد في ظرف دقيق تمر به البلاد وامتداد لدور الجماعة الذي بدأته في كل من شمال وجنوب كردفان لمحاربة التطرف مشيرا الى ان الصراعات القبلية خطرها كبير يصعب تداركه ولها اتباع في مكونات ومؤسسات الدولة تمزق النسيج الاجتماعي وتقود الى الاطاحة بالوحدة الوطنية في السودان الذي كان مضربا للمثل.

من جهته اشار نائب الرئيس العام للجماعة محمد الامين اسماعيل بانهم وجدوا استجابة واسعة من كل الطوائف الدينية في السودان مبينا ان الشعب السوداني ملتزم بالدين وصعب فصله عن دينه مبينا ان من مسؤليتهم في الجماعة تحصين الانفس اذا كان هنالك استهداف خارجي يحرك تلك الصراعات .

Exit mobile version