الشرطة تكشف تفاصيل خسائر أحداث كسلا وتعلن حظر التجوال

الخرطوم :النورس نيوز

قالت قوات الشرطة؛ إن مدينة كسلا؛ شهدت ظهر الثلاثاء الموافق 25 أغسطس؛ أحداث عنف قبلي أثر دعوة أحد المكونات القبلية المحلية إلى إستقبال والي الولاية المعين مما أدى إلى وقوع صدام مع مكون قبلي محلي آخر استخدمت فيه الأسلحة البيضاء والعصى؛ ونجم عنه اصابات متفاوته لعدد17 مواطن اسعفوا جميعا إلى المستشفي ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
وأشار بيان للشرطة عن محاولات لإضرام النيران في الممتلكات الخاصة تم احتوائها بواسطة قوات الشرطة التي هرعت إلى موقع الأحداث وفرضت سيطرتها عليها.
وبحسب البيان أن ذلك تزامن مع حادث غرب المدينة نتج عنه وفاة مواطن واحد واصابة آخر تم اسعافه إلى المستشفي.
وأكد البيان أن هذه الأحداث تسببت في حالة من الاحتقان والتوتر مما حدا بلجنة أمن الولاية للانعقاد الفوري واتخاذ جملة من الإجراءات المنعية والوقائية وإعلان حالة حظر التجوال الشامل بارجاء المدينة مع انتشار كثيف لقوات الشرطة والقوات النظامية الأخرى وتأمين الجسور ومداخل المدينة.
وأكدت الشرطة بولاية كسلا وعبر لجنة أمن الولاية السيطرة على الاوضاع الأمنية بالمدينة وتأمين كافة المرافق الحيوية والإستراتيجية فضلا عن نشر الاطواف والدوريات وإعلان حالة الإستعداد القصوى لقواتها مع المنظومة الأمنية.
كما توكد مباشرتها للإجراءات القانونية وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.
وتدعوالمواطنين الكرام إلى ضرورة التحلي بضبط النفس واليقظة للحيلولة دون وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات والإلتزام بالقانون.

Exit mobile version