اقتصادالأخبار الرئيسية

إنتاجية عالية لفول الصويا بالجزيرة

مدني : النورس نيوز

عبر الدكتور عبدالله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة؛ لدى مخاطبته صباح اليوم بقرية الكمر الجعليين يوم الحقل الذي نظمته الشركة الأفريقية الزراعية القطاع الاوسط لمحصول فول الصويا (تحت شعار نحو تنمية شاملة ورؤي مستقبلية لسودان زراعي جديد بالشراكات التعاقدية) بتشريف الدكتور عبد القادر تركاوي وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف؛ عبر عن فخره وإعزازه بالإستثمارات الوطنية والأجنبية الرامية لتعزز جهود الولاية في تحقيق التنمية والنهضة الإقتصادية بالولاية.
داعيا لوحدة المزارعين لتحقيق الأهداف المنشودة وأعلن ترحيبه بكل مبادرة أو مشروع أو فكرة تسهم فى النهوض بالولاية وخدمة إنسانها وأكد الوالي إن الزراعة والصناعات التحويلية المخرج الحقيقي للإقتصاد الوطني وتأمين الغذاء لأهل السودان.

من جانبه دعا وزير الزراعة للتوسع في زراعة المحاصيل الواعدة وجدد إلتزام وزارته بتوفير مدخلات الإنتاج وكافة العقبات التي تعترض التوسع في المساحات المزروعة مناشدا بإستخدام التقانات الحديثة والإلتزام بالموجهات الفنية لهيئة البحوث الزراعية .. فيما أعلن المهندس عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة ترحيبه بالشراكات التعاقدية والقطاع الخاص للإستثمار في مشروع الجزيرة وكشف عن سعيهم لاستعادة المشروع لسيرته الأولي وإعادة تنظيمه.

وأكد الدكتور وجدي ميرغني رئيس مجلس الشركة الافريقية الزراعية إن نجاح زراعة محصول فول الصويا بالجزيرة دفع الشركة للتوسع في زراعته إلى أن وصلت 5 ألف فدان بمتوسط انتاجية 1.5 طن في الفدان وعدد الفوائد الإقتصادية والصحية لمحصول فول الصويا وتثبيت التربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *