اقتصادالأخبار الرئيسية

المالية : تُضاعف الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي 

الخرطوم : النورس نيوز

اكدت هبة محمد علي احمد وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة، على اهمية تضاعف الجهود للنهوض  بالقطاع الزراعي في تحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين معاش الناس وانجاز الاهداف الاستراتيجية للدولة , جاء ذلك خلال اجتماعها بمكتبها اليوم  بالدكتور عبدالقادر تركاوي وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف بحضور الاستاذة امنة ابكر عبدالرسول وكيل وزارة المالية ومحافظ مشروع الجزيرة والمدراء العامين للهيئات الزراعية القومية  .

وشددت الوزيرة على الاهتمام بوقاية النباتات من الافات والامراض لسلامة المحاصيل الزراعية , واضافت انه على الرغم من الاثار السالبة لجائحة (كورونا ) على الاقتصاد المحلي والعالمي وانخفاض الايرادات إلا ان الوزارة تعمل على مضاعفة الجهود لتوفير الموارد المطلوبة للقطاع الزراعى و لانجاح الموسم الزراعي الحالي .

وأمنت الوزيرة على ضرورة حل كافة المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي المشاكل التى تواجه العاملين بالمشاريع الزراعية المختلفة ، دعماً لبناء اقتصاد زراعى معافى ودفع عجلة التنمية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي المنشود .

ومن جهته ابان د. عبدالقادر تركاوي وزير الزاراعة والموارد الطبيعية المكلف استعداد وزارته للتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لزيادة الانتاج  والإنتاجية فى المواسم الزراعية المختلفة  وتطوير القطاع الزراعي فى المشاريع التى نعتمد عليها في جميع انحاء البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *