(النورس نيوز) يكشف تفاصيل هجوم مسلح على شركة تعدين بنهر النيل

الخرطوم : النورس نيوز

هاجمت مجموعة مسلحة مجهولة؛ مقر متفجرات شركة أمدرمان والذي يقع في الجهة الشمالية الغربية للشركة؛ بمنطقة العبيدية؛ محلية بربر ولاية نهر النيل.

ووفقا لتقرير عن الحادثة اطلع عليه (النورس نيوز) إن الهجوم تم من قوة مسلحة مجهولة بعدد ثلاثة بوكس لموقع تأمين قوات المدفعية التي تقوم بتأمين متفجرات شركة أمدرمان والتسلل باسلحة نارية داخل الموقع وتبادل اطلاق النار مع قوة التأمين؛ مما نتج عنه اصابة عدد اتنين فرد من قوة التأمين بعيار ناري في الرجل وآخر في الصدر.

وكشف اسامة محمد عبدالله الماحي؛ مدير الشركة السودانية؛ مكتب نهر النيل؛ عن اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتم فتح بلاغات بالارقام 1007_1008 تحت المواد 69/139 من القانون الجنائي؛ وتم التوجية من جانب مدير الشركة بالولاية بأتخاذ المزيد من التدابير التأمينية بزيادة قوة التأمين وزيادة مستوى الاضاءة وتكلمة التسوير.

ونوه إلى أنه تم الاطمئنان على أفراد القوات المسلحة الذين اصيبوا في الحادث وعددهم اثنين وتم متابعة حالتهم والوقوف على اجراءات تحويلهم السلاح الطبي بعطبرة واجراء الاسعافات اللازمة ومن ثم تحويلهم لمستشفى علياء بالخرطوم بواسطة اسعاف مكتب الشركة بالولاية.

Exit mobile version