الأخبارالأخبار الرئيسية

والي جنوب دارفور : جئت لمكافحة اكلي السحت والمال الحرام

نيالا- النورس نيوز

تعهد والي جنوب دارفور المكلف موسي مهدي ببذل قصاري جهده وكل مايملك لإستتباب الأمن وتخفيف غلاء المعيشة مؤكدا أنه  جاء واليا وخادما للشعب وأهل دارفور.

وأكد موسي في تصريحات صحفية اليوم من مطار نيالا الدولي انه يعمل علي مكافحة الفساد والمفسدين وأكلي السحت والمال الحرام بجانب العمل علي تفعيل آلية إزالة التمكين منوها الي أن الولاية لم تنعم بالثورة والتغيير.

وأشار موسي إلي أن الرزيقات والفلاتة إستطاعا عمل صلح جيد  مما جنب أهل جنوب دارفور الدمار وقتل الابرياء وإزهاق الأرواح مقدما شكره للمؤتمرين ورجال الصلح .

ووعد موسي بالعمل جاهدا لمعالجة مشكلة محلية كاس بالتعاون مع قوي الحرية والتغيير .

وفيما يتعلق بمشكلة الفلاتة والتعايشة  أوضح بأنها سحابة صيف، وباستطاعته إعادة الاوضاع إلي طبيعتها مطالبا الفلاتة والتعايشة بوقف العدائيات فورا ، مشيرا الي أن كل الأشكالات التي حصلت كانت بسبب الارض وغياب هيبة الدول، ووعد بأن يكون للدولة هيبتها وللسلطة قوتها وللقانون سيادته وعلى الإدارة الاهلية الإضطلاع بمسؤوليتها مؤكدا عزمه علي تطبيق القانون.

وقال الوالي موسي مهدي أنه جاء بإجماع قوي الحرية والتغيير في المركز وسيعمل معهم بالتنسيق والترابط والتجانس والتشاور منوها إلي أنهم يتطلعون للمحافظة علي الثورة من الردة والدواعش ،مشيرا إلي أنه يعمل جاهدا للإتصال بالرفيق عبدالواحد محمد نور ومني أركو مناوي والدكتور جبريل والهادي قائد الجبهة الثورية داعيا إلي التكاتف للخروج بمواطن جنوب دارفور من الكارثة التي ألمت به .

ولفت موسي إلي أن النظام السابق أوقف كل المعونات التي تأتي للنازحين بجانب أنهم ظلموا وحرموا من حقوقهم الأساسية واعدا بأن يكون النازحين شركاء في إتخاذ القرار والسلع الاساسية وتوزيعها .

وتعهد الوالى  بأنه سيكون علي مسافة واحدة من الجميع بدون حزبية ولا جهوية ولا مناطقية .

وقدم موسي شكره لوالي ولاية جنوب دارفور السابق اللواء هاشم خالد الذي حكم الولاية في ظروف صعبة وقابلها بكل صبر وعزيمة  مطالبا من الجميع التضامن  والتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *