الأخبارالأخبار الرئيسية

السودان: المهدي يحذر من نكبة تقود تيار الاخوان إلى الحكم مجددا

الخرطوم : النورس نيوز

حذر رئيس حزب الأمة القومي، إمام الأنصار الصادق المهدي،من ما اعتبره عيوب في الفترة الانتقالية ربما اتخذتها السلطات ربما تؤدي إلى نكبة تقوي تيار الإخوان مجدداً في البلاد.

 

 

 

وقال المهدي خلال خطبة عيد الأضحى اليوم “الجمعة”، إن قوى الحرية والتغيير كونت مجلساً قيادياً مختل التوازن ومسلوب الإرادة لصالح أجهزة تنسيقية تغولت على قرار الجماعة، وأن من أهم عيوب المرحلة أن الحرية والتغيير أقصت قوى سياسية تستحق المشاركة في المرحلة الانتقالية.

 

واعتبر المهدي أن الفصائل الثورية التي دخلت مع السلطات الانتقالية، دخلت بطريقة غير منهجية، ومع أن بعضها كان جزءاً من (نداء السودان) فقد غابت مشاركتها في الحاضنة السياسية.

 

وقال إن رئيس الوزراء حل مجلس الوزراء بصورة انفرادية سوف تأتي بمجلس لا يقل سوءاً عن المجلس المنصرف، لأن الإقالة والتكوين الجديد لم يكونا نتيجة تقويم وتشاور. ونوه إلى أن تجمع المهنيين انقسم إلى ثلاث فئات استأثرت العناصر الشيوعية بإحداها، واتخذت خطوة جديدة بإبرام تحالف مع الحركة الشعبية.

 

 

 

ودعا المهدي إلى تشكيل تحالف سياسي سماه “قوى الوسط”، وتوقع حصول هذا التحالف على دعم إقليمي ودولي في سياساته، كما خاطب القوات المسلحة بضرورة دمج الحركات المسلحة وتشكيل هيئة أركان موحدة تدعم التوجه الوطني في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *