الأخبارالأخبار الرئيسية

مقتل وجرح 43 شخص في هجوم على منطقة “ابدوس” وتفويض يسمح للقوات استخدام القوة

قريضة : النورس نيوز

كشف الفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع؛ عن صدور قرار يسمح للقوات النظامية “الجيش؛ الدعم السريع والشرطة”؛ بالتعامل بقوة مع التفلتات والنزاعات. وكانت منطقة ابدوس المتنازع عليها بين محليتي تلس وقريضة؛ بولاية جنوب دارفور شهدت نزاع قتل على أثره 16 شخص وجرح 27 آخرين.ووصل وفد يقوده الفريق ركن ابراهيم جابر عضو مجلس السيادة؛ إلى قريضة قادما من كبكابية؛ والتقى الوفد فور وصوله لجان الأمن والقيادات العسكرية؛ وأعيان المنطقة؛ وسلم المعتصمين بقريضة الوفد ورقة مطالب تحوى 15 نقطة أبرزها نشر قوات فاصلة والقبض على الجناة؛ وأعلن الوفد الاستجابة للمطالب وقرر إرسال قوة إلى المنطقة.

وتعهد ابراهيم جابر؛ بتحقيق مطالب الناس؛ وقال إن القريب العاجل سيشهد تكوين المجلس التشريعي؛ الذى سيطلع بدوره؛ وأكد جابر أن السلطات ستبسط الأمن وتقبض على المجرمين.
ووصل وفد إلى قريضة قادما من الفاشر ؛ بقيادة الفريق ركن ابراهيم جابر عضو مجلس السيادة؛ وقائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو؛ ووزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح ؛إضافة إلى وفد من قوى الحرية والتغيير يضم “إسماعيل التاج؛ طه عثمان ومستور أحمد؛ وسلم المعتصمين الوفد 15 مطلبا واجبة التنفيذ؛ أبرزها بسط هيبة الدولة وحماية المزارعين.

وقال قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو؛ إن الذي منع القوات المتواجدة في قريضة من التصدي؛ للمهاجمين الذين ؛ وهو عدم وجود تفويض يمكنها من حماية المواطن بالقوة؛ واضاف”لا يستطيع العسكري أن يدافع عن نفسه ولا عن المواطن؛ لأن القانون يمنعه؛ عشان الناس ما تفتكر القوات مقصرة من واجبها”

وزاد”لكن اليوم طلع قرار من المجلس السيادي والوزراء؛ في اجتماعنا؛ فوض القوات من حماية المواطنين بالقوة؛ وزاد”سمح القرار للقوات بالتعامل مع الأحداث ولغاية بكرة حتشوفوا البيان بالعمل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *