الأخبارالأخبار الرئيسية

اتفاق لحل مشكلة فتابرنو … إبراهيم جابر : عهد حماية المجرمين ولى ولن نتهاون

فتابرنو : النورس نيوز

توصل الوفد المركزي بقيادة الفريق ركن ابراهيم جابر عضو مجلس السيادة؛ و المعتصمين في فتابرنو؛ إلى اتفاق استجابت فيه الحكومة إلى مطالب المعتصمين؛ المتمثلة في بسط هيبة الدولة؛ والقبض على المجرمين؛ وإعادة الحقوق المتمثلة في الأراضي إلى أهلها من أي شخص وضع يده في أرض ليست ملكا له؛ وتم تشكيل آلية؛ شرعت فورا في العمل.
وخاطب أعضاء الوفد المركزي المعتصمين؛ وقال ممثل المعتصمين نور الدين آدم عبدلله ؛ إن الاجتماع توصل إلى اتفاق أرضى جميع الأطراف؛ وان اللجنة ستشرع في تنفيذ المطالب فورا.

وقال الفريق ركن ابراهيم جابر عضو مجلس السيادة؛ إن هذا الاعتصام شكل لوحة جميلة؛ وأثبت أن التغيير قد خرج من العواصم إلى كل أطراف السودان؛ وأضاف “حضرنا هنا وهذا وحقكم علينا والذي نريد أن يعمله الجميع كل ما قدم هي حقوق وعلينا تنفيذها بأمر منكم؛ لن يفلت اي مجرم ولن نهادن ولن نترك اي مجرم ارتكب جريمة لأن عهد حماية المجرمين قد ولى” ؛ وأعلن رفع الحصانة عن كل من ارتكب جريمة ليقدم إلى العدالة.

وقال قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو؛ إن المشكلة 80% منها امنية والباقي مطالب وحقوق؛ وأضاف” اليوم نباشر العمل والقبض على المتفلتين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *