وزيرة المالية تعد بتذليل عقبات التعليم العام بالبلاد

الخرطوم:النورس نيوز

أكدت  وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف الدكتورة هبة محمد علي إلتزام وزارتها بتذليل كافة العقبات التي تواجه قطاع التعليم العام من أجل تقديم خدمات تعليمية أفضل وإعداد أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة.

وشددت لدى إجتماعها بوزير التربية والتعليم على أن قطاع التعليم والصحة من أهم  أولويات حكومة الفترة الإنتقالية ، وتعهدت بتوفير الإعتمادات المالية لتوفير مدخلات إعداد الكتاب المدرسي ووجهت  بإعداد خطة لطباعة الكتاب المدرسي عبر المطابع الحكومية والتعاون مع المطابع التجارية لتوفير الكتاب المدرسي لمرحلة الأساس .

ومن جانبه دعا  وزير التربية والتعليم البرفيسور  محمد الأمين أحمد التوم الى  الإهتمام بميزانية الإسناد التعليمي والتي تعمل على صيانة وتأهيل المدارس وتقديم الوجبة المدرسية المجانية مؤكداً عزم وزارته على زيادة نسبة الإستيعاب المدرسي لتلاميذ مرحلة الأساس من 86% الى 100% في جميع مناطق البلاد مجدداً إلتزام وزارته بمجانية تعليم الأساس والوجبة المدرسية في المرحلة المقبلة .

ويذكر ان  الاجتماع أمن علي ضرورة عقد اجتماع دوري لمناقشة قضايا التعليم وإستعراض المستجدات وحل كافة الإشكالات من اجل تقديم خدمات تعليمية مميزة .

Exit mobile version