ضبط (1200) قطعة سلاح و (320) دراجة نارية بجنوب دارفور

نيالا : النورس نيوز

أعلن والي جنوب دارفور المكلف اللواء الركن هاشم خالد محمود، عن انتهاء مهمة متحرك استعادة الحق، المكون من القوات النظامية “جيش،دعم سريع ،شرطة”، بعد ان بسط هيبة الدولة بمناطق جنوب الولاية واحتواء تداعيات النزاعات القبلية بجانب فتح المسارات والمراحيل لتسهيل عبور الماشية والمساهمة في إنجاح الموسم الزراعي لهذا العام، وقال ان القوات النظامية ستباشر مهامها في القضاء على الظواهر السالبة والتفلتات الأمنية التي ظهرت بمحليتي نيالا ونيالا شمال.

ودشنت قوات الدعم السريع معرضا خاصا بمعروضات الصراعات القبلية والتفلتات الأمنية  بساحة الشهيد السحيني بنيالا ، تحت شعار:(استعادة الحق وبسط هيبة الدولة).

واستعرض قائد  قوات الدعم السريع قطاعات دارفور اللواء الركن عصام الدين صالح فضيل الجهود التي بذلها المتحرك، في محليات القطاع الجنوبي للولاية وتمثلت في ضبط عدد (1200) قطعة سلاح و (320) دراجة نارية بالإضافة لضبط (192) من المتفلتين ووضعهم في السجن بموجب قانون الطوارئ.

وقال فضيل إن الانسجام بين مكونات المتحرك اسهم في  القبض على المتفلتين وفتح المسارات وانهاء الصراعات القبلية واسترداد (31) ألف رأس من الأبقار المنهوبة الى أصحابها .

Exit mobile version