جابر : خطاب27 فبراير يمثل المرجعية في التعامل مع الامم المتحدة

يعزز السيادة الوطنية

الخرطوم:النورس نيوز

قال الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس اللجنة الوطنية العليا للتعامل مع الأمم المتحدة؛ إن المرجعية فيما يتصل بالبعثة الأممية هو خطاب حكومة السودان المرسل بتاريخ السابع و العشرين من فبراير و الذي يعزز من السيادة الوطنية والمكتسبات المطلوبة من البعثة.
جاء ذلك خلال كلمته خلال مشاركته في تنوير لقادة من الشرطة وجهاز المخابرات العامة.
وكان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قد إستعرض مع قيادات جهاز المخابرات العامة و قوات الشرطة برئاسة جهاز المخابرات العامة يوم الخميس الحادي عشر من يونيو القرارين الصادرين من مجلس الأمن الدولي في الرابع من مايو الماضي و المتعلقين بإرسال بعثة أممية للمساعدة في الفترة الإنتقالية و تمديد تفويض بعثة اليوناميد حتى الحادي و الثلاثين من ديسمبر 2020م .
وفي 27 يناير  2020، أرسل حمدوك، خطابا إلى الأمين العام للأمم المتحدة، قال فيه: “يطلب السودان من الأمم المتحدة أن تسعى إلى الحصول على ولاية من مجلس الأمن لإنشاء عملية لدعم السلام بموجب الفصل السادس في أقرب وقت ممكن، في شكل بعثة سياسية خاصة تضم عنصرا قويا لبناء السلام وينبغي أن تشمل ولاية البعثة المرتقبة كامل أراضي السودان”.
وفي تطور مهم بعث السودان بتاريخ 27 فبراير بتعديلات على خطاب حمدوك مطالباً الأمم المتحدة بإضافة التعديلات والتنسيق مع السودان لضمان سيادته وحفظ أمنه.

Exit mobile version