رياضة

النورس نيوز” يكشف خيارات الإتحاد العام للممتاز

الخرطوم: النورس نيوز

تحصل (النورس نيوز) من مصدر موثوق بالاتحاد السوداني لكرة القدم؛ على التفاصيل الكاملة لرؤية الاتحاد لمستقبل الموسم الحالي على صعيد منافسة الدوري الممتاز والمرحلة المشتركة.
وبحسب المعلومات أن الاتحاد وضع استكمال الموسم كخيار أول وضروري؛ مع تحديد عدة سيناريوهات لاستكماله حتى لو تأخر استئناف النشاط لشهر يونيو المقبل.
ويرى الاتحاد أن فترة التوقف الحالية والتي ستتواصل في الأيام المقبلة لفترة طويلة وبالتالي لن تكون الأندية بحاجة لفترة راحة طويلة بعد نهاية الموسم الحالي؛ وقبل إنطلاقة الموسم المقبل، وأشار إلى تمديد الموسم الحالي حتى نهاية أغسطس مع إتاحة الفرصة للأندية لعمل فترة إعداد لا تقل عن اسبوعين قبل استئناف النشاط (الذي يرتبط بقرار من السلطات الصحية) ووقتها ستكون الأولوية لإكمال الموسم على أن ينطلق الموسم الجديد بعده بأسبوع واحد فقط.
ولضمان عدم تأثر الروزنامة في الموسم المقبل سيناقش الإتحاد إمكانية تغيير نظام منافسة الممتاز في الموسم المقبل والعودة من جديد لخيار المجموعتين لتقليل عدد المباريات.. وبحسب المصدر ان الاتحاد لن يلجأ لخيار إلغاء الموسم إلا حال تعذر استئناف النشاط لما بعد شهر يوليو ووقتها سيتم اعتماد نتائج الموسم الماضي في التمثيل الأفريقي والغاء الهبوط مع محاولة استكمال الوسيط وبالتالي زيادة عدد أندية النسخة المقبلة من الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *