الأخبارالأخبار الرئيسية

الخرطوم تحدد 6 صباحاً إلى 1ظهرا موعدا للتسوق

الخرطوم :النورس نيوز 

حدد والي ولاية الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد؛ السماح للمواطنين بالتحرك للتسوق في الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً يومياً.
وأكد قفل الكباري النيلية وان التحرك سيكون قاصراً داخل كل منطقة علي حدا؛ وقال الوالي أن الحظر يشمل عمل كافة وسائل المواصلات طوال اليوم.
وأعلن عن إلغاء كافة تصاريح المرور السابقة أعتبارا من “السبت”؛ وعلى الجهات او الاشخاص الذين يرغبون في الحصول على تصاريح مرور عليهم التنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية المركزية للحصول على تصاريح جديدة.
وجدد الوالي تطميناته للمواطنين بأن السلع الاستهلاكية والأغذية ستتوفر يومياً ويمكن الحصول عليها خلال فترة السماح بالتحرك.
الإخوة والأخوات الكرام – وحتى نحقق الإستقرار للمواطنين خلال فترة التواجد بالمنازل فإن هناك العديد من الفئات سيتم إستثنـــاءها من الحظر.
وحدد الوالي الفئات المستثناه من الحظر؛ و المسموح لهم بالعمل (24) ساعة؛ في العاملين قطاعات المياه والكهرباء والاتصالات والحقل الطبي والنفايات ومصانع وشركات الأدوية والمنتجات الطبية والأمصال والكمامات والتجهيزات الشخصية للحماية والمعدات الطبية والصحية وتوزيع الأدوية والمعدات الطبية ومحطات الوقود دون مغاسل السيارات وتسهيل مرور مرضي غسيل الكلي والأمراض المزمنة الذين بحاجة لزيارة المستشفي والطبيب بشكل دوري في كل الأوقات؛ إضافة إلى المطاحن ، والأفران ، والمنتجات الغذائية ، ومياه الشرب ، والأسمدة وعلف الحيوان ومستلزمات التعبئة والتغليف اما الصيدليات
فان عملها سيتم حسب ترتيب نقابة الصيادلة .
وأكد الوالي أن العاملين في ترحيل اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والخضروات والفواكه وكل مستودعات الغذائية والشاحنات يسمح لهم بالحركة من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *