الأخبارالأخبار الرئيسية

والي الخرطوم يوجه بصرف راتب ابريل غدا ويطمئن المواطنين بشأن السلع الاستهلاكية

الخرطوم : النورس نيوز

أصدرت ولاية الخرطوم جملة من القرارات الخاصة بتطبيق الحظر الشامل المزمع يوم “السبت” المقبل، وعقدت لجنة شئون أمن ولاية الخرطوم إجتماعا موسعا برئاسة والي الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد.

واعلن الاجتماع مصفوفة من الترتيبات للتوفيق بين تطبيق الحظر وبين توفير احتياجات المواطن وستدير هذه المصفوفة غرفة طوارئ عليا برئاسة والي الخرطوم وغرف طوارئ مماثلة على مستوى المحليات.

اقرّ الاجتماع قائمة بالاستثناءات من الحظر تشمل المصانع العاملة في المنتجات الغذائية وعربات التوزيع وعربات نقل الخضار واللحوم والدواجن والالبان والمخابز ومحطات الوقود وسيتم الاتفاق على ساعات اثناء اليوم يسمح فيها للمواطن بالخروج للتسوق داخل منطقته.

ويشمل الاستثناء العاملين في الحقل الطبي والصيدلي والنظافة والمطافئ والمياه والكهرباء والصرف الصحي على ان تحصل البعثات الدبلوماسية على تصريح المرور عبر وزارة الخارجية، واعلن الوالي ان الحظر سيشمل قفل الكباري وسيكون التحرك قاصرا داخل كل منطقة على حدا

واطمئن الوالي المواطنين بان السلع الغذائية ستتوفر يوميا داخل الاحياء ولا يحتاج المواطن الى تخزينها.

وأعلن الوالي عن صرف راتب شهر ابريل للعاملين بالولاية اعتبارا “الاربعاء” على ان تستمر وزارة المالية بالولاية في العمل بربع القوى العاملة حتى تكمل صرف راتب شهر ابريل، واعلن الوالي ان الحظر سيتم تقييمه كل (72) ساعة عبر غرفة الطوارئ العليا بالولاية لمعالجة اي مشكلات تطرأ اثناء التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *