الحركة الشعبية شمال في أولو..وجدنا لننتصر (ونتلاقي في الخرطوم)!

تقرير إخباري : النورس نيوز

عقب تسليم وفد الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار ورقته بشأن ملف الترتيبات الأمنية ضمن الجبهة الثورية السودانية في مفاوضات جوبا غادر الوفد بقيادة رئيس وفد الحركة الشعبية المفاوض ياسر عرمان والأمين العام للحركة خميس جلاب بالإضافة للفريق أحمد العمدة صوب الأراضي المحررة للقاء قواعدهم وتنويرها بماتم النقاش حوله والتبشير بالسلام الذي اقترب ان يكون واقعا معاشا.
وتزامنت الزيارة مع الشائعات التي سرت بوجود قتال في المناطق المحررة وأكدت بيان بالعمل ان ماتم تداوله هناك لايعدو كونها شائعة بلاسيقان اريد من خلالها هزيمة التقدم الكبير الذي احرزته الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار في المفاوضات حيث أكملت النقاش حول معظم ملفاتها.

في الموعد :

وفد الحركة الشعبية المفاوض غادر رفقة رئيسه عرمان صوب الأراضي المحررة في رحلة سيكون لها مابعدها علي واقع المفاوضات وتؤكد قدرة الحركة علي الفعل،كما انها ترسل رسائل في عدة إتجاهات من شأنها التأكيد علي ضرورة تحقيق السلام وجعله واقعا معاشا خلال العام (٢٠٢٠)،غادر وفد الحركة الشعبية فنادق جوبا المريحة وتوجه صوب جماهيره في الأراضي المحررة ليقول لهم نحن هنا.

وجدنا لننتصر :

وجدنا لننتصر هو الشعار الذي رفعته الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار وهي تخاطب جماهيرها قائلة ان الحركة الشعبية لتحرير السودان وجدت لتنتصر لإرادة جماهيرها وشعبها وهي الرسالة التي ظلت حاضرة في ذهن جميع منسوبي الحركة في الاراضي المحررة بالنيل الازرق حيث أصروا علي الإحتفال والاحتفاء بقادتها الذين وصلوا إلي هناك وفي الطريق إلي رئاسة الحركة في منطقة اولو أصرت جماهير وشعب الحركة علي إكرام وفادة ابنائها وذبحت لهم الثيران اكراما لهم وقامت بواجبها مع قادتهم قبل مغادرتهم أراضيهم في رسالة بليغة تؤكد تلاحم الشعب مع القيادة.

نقاتل من أجل وطن لايظلم فيه أحد :

رفعت الجماهير الحاشدة التي اصطفت منذ وقت طويل لإستقبال قادتهم ورفعوا شعارات ترحيبية مختلفة بمقدم الوفد وكان اللافت منها احدي اللافتات التي كتب عليها نقاتل من أجل وطن لايظلم فيه احدا تجسيدا لرؤية الحركة التي تعمل قيادتها السياسية علي تنفيذها علي أرض الواقع كما حملت الجماهير لافتة أخري ترحب بالحل السياسي المفضي للسلام.

كذبة القتال :

قطعت الحركة الشعبية شمال بعدم وجود أي قتال في مناطقها بولاية النيل الأزرق ووصفت الإشاعات حول قتال في النيل الازرق بانها مجرد كذبة واكدت ان الاكاذيب دائماً قصيرة السيقان وأعلنت استمرارها في مفاوضات جوبا حتي يتحقق السلام الشامل بالسودان ووصفت مايدور من شائعات في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بأنه تأكيد علي الهزيمة النفسية لأعداء السلام.
تنوير القواعد:

عقب الاستقبالات الحاشدة التي وجدها الوفد في الاراضي المحررة عقد لقاءات مع الجماهير والجيش بجانب اجتماعات للجنة التفاوض العليا ترأسها رئيس الحركة الشعبية الجبهة الثورية خلال الثلاثة ايام الماضية وتم فيها التنوير بكافة الخطوات والتفاصيل التي تمت وجددت خلالها الحركة الشعبية جاهزيتها لإستكمال السلام العادل والتحول للكفاح السلمي بدلا عن المسلح.

(نتلاقي في الخرطوم) :

الأمين العام للحركة خميس جلاب خاطب القوات خلال اللقاء الجماهيري بلغة السلام والمحبة وبثقة وعزيمة أوضح لهم ان السلام هدف استراتيجي دنا موعده لبدء مرحلة جديدة من تاريخ الوطن.
ودعا جلاب القوات بأن يكونوا أقويا وأن يكونوا جيش (كمندو) وقال مخاطبا إياهم لديكم زملاؤكم في جبال النوبة وجنوب وغرب كردفان ودارفور(بسلموا عليكم وقالوا ليكم نتلاقي في الخرطوم).

المرأة في الميدان :

كانت المرأة حاضرة خلال الاحتفالات التي أقيمت بمناسبة قدوم القيادة وظلت المرأة حاضرة بقوة في كافة محافل الحركة وصمدت طيلة سني كفاحها المسلح.اثرت المرأة في الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار ان تؤكد احقيتها بالمطالب التي طرحتها القيادة ممثلة في رئيس وفد الحركة الشعبية المفاوض ياسر عرمان الذي أكد ضرورة منحها نسبة(٤٠%) من المشاركة في كافة مؤسسات الدولة تقديرا لها ولنضالاتها الطويلة.وقامت المرأة بتكريم قادة الحركة عرفانا منها للدور الكبير الذي تقوم به بجانب تأكيد انها مع رفاقها في الميدان في كل الأوقات.

رد عملي :

تمثل زيارة وفد الحركة الشعبية للمناطق المحررة رد عملي على ماتم تداوله من وجود قتال في المناطق المحررة.وقال الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار بدر الدين موسي(للنورس نيوز) ان الزيارة كان مرتب لها منذ فترة وأوضح انها لم تأتي ردا علي الشائعات بوجود قتال في المناطق المحررة وأشار إلي انها جاءت بغرض تنوير القواعد ومنسوبي الحركة بالمناطق المحررة بماتم خلال مفاوضات جوبا.

Exit mobile version