(النقطة) في الحفلات.. التحول من الكاش إلى بنكك

الخرطوم- رندة بخاري
أثارت النقطة عبر مسارح بيوت الأفراح الكثير من الجدل إذ اعتبرها كثيرين سلوك غير مقبول في بلد مازومة اقتصاديا ومن ثم اتخذت السلطات قرارات قبل عامين ونيف لكن البعض التزم بالقرار واخرين لم يهتموا به غير ان حفل الفنان حمادة عباسية الذي أقيم امس الجمعة أعادت الجدل من جديد حول النقطة

الحفل الذي أقيم امس الخميس في إحدى ضواحي الخرطوم للفنان حمادة عباسية إذ قدمت له مطربة لا يعرفها كثير من الناس وتدعي توته عد حسين إذ انفعلت توتة مع غناء عباسية وحولت له عبر تطبيق بنكك مبلغ نصف مليار وتم تداول (الاسكرين شوت) عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن ثم تحول مسار النقطة من كاش إلى بنكك في محاولة الالتفاف على القانون.

رفض النقطة
تعتبر الفنانة الجماهيرية ندى القلعة من اوئل المطربين الذين رفضوا النقطة في حفلاتهم الخاصة وقالت القلعة وقتها إنها تكتفي فقط بالمبلغ المتعاقد عليه والجدير بذكره ان مبلغ النقطة كثيرا ما يفوق مبلغ تعاقد الحفل.

عادة قديمة
الموسيقار الماحي سليمان في سوالنا له عن النقطة التي تثير الكثير من الجدل قال: هي عرف متعارف عليه ليس في السودان فقط بل في دول مجاورة لكن مؤخرا اصبحت أقرب للتباهي والتفاخر لذا إنتقد كثيرين نثر الأموال على المطربات خاصة وان الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد لا يخفى على احد.

لا سلطة لنا
الفنان نجم الدين الفاضل نائب رئيس اتحاد المهن الموسيقية علق على الامر قائلا: انهم في الاتحاد لا سلطة لهم عليهم لكن في الوقت ذاته ضد اي سلوك يسئ إلى الفن السوداني وأضاف “كما هو معروف ان النقطة سلوك اجتماعي قديم وتطور مع التطور الذي طال كل نواحي الحياة.

فنانو النقطة
و المتتبع لأمر النقطة هذه يجد ان هناك بعض المطربات والمطربين يمموا وجوههم شطر دولة تشاد المعروفة ايضا بانتشار النقطة غير ان السلطات التشادية ابعدت جلهم؛ وقالت إن وجودهم اصبح غير مرغوب فبهم.

Exit mobile version